اليوم المفتوح للأطفال

الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بالشراكة مع الشراكة العالمية للتعليم ومنظمة اوكسفام ابيس فى اطار اسبوع العمل العالمى للتعليم نظم الائتلاف السودانى للتعليم للجميع (سكيفا) يوماً مفتوح للطفل بتاريخ 26 يونيو 2021 .
تم التنسق لاقامه ذلك اليوم مع وزارة الرعاية الاجتماعية ومشرفي دارالمدينة الاجتماعية بالخرطوم وهي دار تاوي الاطفال فاقدي السند واطفال الشوارع .
شرف الاحتفال ممثلي وزارة الرعاية الاجتماعية ومفوض العمل الطوعي والانساني ,مدير الحماية ومشرفي المدينة و فرد من عضوية الائتلاف – الامين العام للائتلاف ناجي منصور الشافعي وجميع موظفى الائتلاف .
ضم الاحتفال 50 من الاطفال تترواح اعمارهم من 6 الى 16 سنة والبعض منهم ذوى احتياجات خاصة . بدا اليوم المفتوح من الساعة 9 صباحا وانتهى فى تمام الساعة 4 مساء .
بدا اليوم بكلمات من ممثل الرعاية الاجتماعية عن حقوق الطفل وشرحها بصورة مبسطة بحيث يستوعبها الاطفال , تلتها كلمة الائتلاف السودانى بواسطة الامين العام حيث اوضح فيها دور الحملة العالمية واوكسفام ابيس فى التمويل حتى يتمكن الائتلاف من تحقيق غاياته المنشودة المتمثلة في تعليم شامل منصف وجيد النوعية يسع الجميع .
تم عرض المناشط والمواهب الفردية والجماعية متمثلة في :
• المرسم : تم توزيع المعينات لهذا المرسم من قبل الائتلاف للاطفال (اقلام ,الوان , دفاتر تلوين , صلصال , بوستر اوراق رسم ) عكس الاطفال مواهبهم فى هذه الفقرة بالرسم الحر والتلوين الجميل تلك الابداعات .
• الانشاد : تمت فى هذه الفقرة عكس ابداعات الاطفال عبر صوتهم الجميل فى اسراء الساحة بالاصوات العذبة والانغام الرنانة .
• الدراما : فى هذه المساحة اظهر الاطفال ملكة ايصال الرسالة عبر المسرح تتجسد المطالب فى حفظ حقوق الطفل فى اطار قالب درامى مميز .
• القصائد الفردية : كانت هذه الفقرة بوابه اكتشاف لبعض الاطفال الشعراء اللذين يمتلكون هذه الموهبة وتم عرض العديد من القصائد الجميله الرائعة الهادفة بواسطة هولاء الاطفال .
• مسرح العرائس : هذه الفقرة تعكس تواصل الاطفال مع الحياة المستقبلية فى قالب موسيقى وتفاعل درامى ومشاركة المجموعات .
• المسابقات : تم عرض مسابقة للاطفال تشمل اسئلة هادفة توضح مدى اهمية التعليم للاطفال ورسم المستقبل لهم عبر هذه الفقرة ومن خلالها تم توزيع الجوائز العينية التى رصدت من قبل الائتلاف وكانت فقرة محفزة ومشجعة لهولاء الاطفال لاضافة الزخيرة العلمية والعملية لهم من خلال تنافس ايجابى .
• الفقرات الرياضية : تم من خلالها استعراض رياضي بين فريقين وخلقت هذه الفقرة جو من الحماس والنشاط وسط الاطفال وقدمت الهدايا العينية للفريق الفائز بواسطة منسق الائتلاف السودانى للتعليم للجميع .

2021-2010 ©جميع الحقوق محفوظة