اليوم العالمي للبنت

نظم الائتلاف السوداني للتعليم للجميع احتفالا باليوم العالمي للبنت في مدرسة البرير الابتدائية بالعرضة امدرمان.
وتخللت المناسبة كلمات ضافية من السيد ناجي الشافعي الامين العام للائتلاف والأستاذة سيدة مدير تعليم البنات بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم والأستاذة انعام مدير تعليم البنت بالمحلية والأستاذ ازهري مدير تعليم محلية امدرمان والأستاذة هند مديرة المدرسة.
جدير بالذكر انه كان للفن والتشكيل نصيبا حيث تحدث التشكيلي والمعلم عمر خليل عن مثلث الفن والتعليم والبنت وهو من اشرف على معرض فني يشمل عشرون لوحة فنية انتجها ورسمتها اربعة تشكيليات حديثات التخرج وبنته الصغيرة المترعة بالفن. هذه اللوحات عرضت على الطالبات وكانت تحمل معاني وافاق وفرص وتحديات وقضايا البنت بالتركيز على التعليم.
لقد هب الصغار لتثبيت وترتيب المعرض مع عمر وهم فرحون مسرورن ولقد بثوا له شكواهم بعدم وجود معلم فنون بمدرستهم فوعدهم بان يقيم لهم ورشة وياتيهم بالمواد ليرسموا لوحات فنية قيمة وجميلة.
كان البيان بالعمل هو تجربة الأستاذة سعاد حامد ودورها وجهودها في نشر العلم والتعليم بين البنات والفتوات بكل من امبدة وامدرمان في اطار زمني شارف على الاربعة عقود.
كان يوما استثنائيا سمحت له الذاكرة بالتغلغل فيها واختزنته خواطر الصغار والكبار لشمول محتواه وتميز الحضور من أساتذة وقادة تعليم ومجلس إباء وصديقات المدرسة والطالبات ..


2022-2010 ©جميع الحقوق محفوظة