الولاية الشمالية

إجتماع تفاكري مع وزارة التربية والتوجيه وشركاء التعليم بالولاية الشمالية

دنقلا 21-11-2021
نظم الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بالتعاون مع وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية والشراكة العالمية من أجل التعليم ومنظمة أوكسفام بدنقلا اليوم إجتماعاً تفاكرياً مع وزارة التربية والتوجيه وشركاء التعليم بالولاية الشمالية.
تناول الاجتماع عدداً من القضايا والمشاكل التي تواجه قطاع التعليم بالشمالية . وخاطب الاجتماع مدير عام وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية الأستاذ سيف الدين محمد عوض الله ، مؤكداً أن التعليم في الولاية الشمالية يحتاج لمزيد من الدعم والاسناد من قبل منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال، وأشار الى أن دخول الائتلاف السوداني للتعليم للجميع للولاية أعاد دور المنظمات ومساهمتها لترقية وتطوير العملية التعليمية بالولاية.
من جانبه أكد ممثل الائتلاف السوداني للتعليم للجميع الأستاذ أحمد عثمان أن الائتلاف هو مجموعة من منظمات المجتمع المدني التي تعمل في مجال التعليم ويهدف الى مناصرة قضايا التعليم بالتركيز على الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة تعليم جيد النوعية، مشيراً الى أن الاجتماع إستعرض قضايا المعلمين والبيئة المدرسية والمرحلة المتوسطة والتدريب وصيانة وتأهيل المدارس .
وأضاف أن الائتلاف قام بوضع خارطة طريق لوزارة التربية والتعليم الاتحادية بعد ثورة ديسمبر المجيدة تختص بجميع العملية التعليمية، وقال إن توصيات الاجتماع سيتم رفعها للائتلاف السوداني للتعليم للجميع والذي سيقوم بدوره برفعها كمشروع للجهات الداعمه.
الى ذلك أكد منسق الائتلاف السوداني للتعليم للجميع بالولاية الشمالية الأستاذ محمد الحسن مصطفى أن الاجتماع يمثل فرصة طيبة للتفاكر والتشاور حول قضايا ومشاكل التعليم خاصة تحسين البيئة المدرسية والمعلم وإيجاد الحلول لها بما يسهم في تطوير وإستقرار قطاع التعليم بالولاية الشمالية.

جميع الحقوق محفوظة ©2010 - 2022