اليوم العالمي للمعلم نظم الائتلاف السوداني للتعليم للجميع يوم الاثنين ٢٨ نوفمبر ٢٠٢١ احتفالا بوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يمتد من اكتوبر ويتواصل بتواصل عرفانا لجهود ووفاء المعلمين في كافة ارجاء بلادي وأتى الاحتفال هذا العام تحت شعار المعلمون: قلب التعليم النابض....

اليوم العالمي للمعلم

        شرف الجلسة والاحتفال د مبارك يحي رئيس الائتلاف السوداني للتعليم للجميع
        لقد تخللته كلمات عن دور الائتلاف السوداني للتعليم للجميع وعن مشروع التعليم بصوت مرتفع Education Out Loud الممول من قبل منظمة اوكسفام IBIS تحت مظلة تمويل الشراكة العالمية من اجل التعليم.... وكانت هنالك محاضرة هامة بعنوان المعلم المسرحي :الدراما آفاق تربوية قدمها دكتور فيصل أحمد سعد الاستاذ المشارك بكلية الموسيقي والدراما جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا.
وتم تكريم بعض المعلمين ثناءا وتقديرا لجهودهم الكبيرة في تحسين البيئة المدرسية وادارة مدارسهم والتواصل الفعال مع الطلاب، واستنهاض المجتمعات للدفع بالعملية التعليمية خلال عقود من العمل المتصل بانت مداخلات عدة اثناء النقاش طرقت على موضوعات هامة وعديدة منها ما هو متعلق بتمويل التعليم و مسؤوليات الدولة تجاه تحسينه وتطويره ووضعية المعلم ومقارنة التعليم بالسودان والمحور العربي وايام الزمن الجميل..والعصر الذهبي للمعلم.
الا ان روح الالتزام والرغبة في العطاء كانت هي السائدة رغم سوء الحال والتحديات الجمة التي يواجهها معلمو بلادي. وذكر د فيصل بان الدراما والاداء المسرحي التدريسي يمكن ان يسهم في تحسين الاداء وترغيب الطلاب واضفاء جو موائم للتعلم والانتماء للمدرسة ونبه المعلمون لضرورة لانتباه لما يقولونه لطلابهم من عبارات ففي ذلك ما يرفع من ويسمو بالهمم ومنه ما يسقط بهم في براسن الاحباط.
كما أشار الي ان الجلد والعقاب البدني يعتبر امرا منفرا وانه طيلة مسيرته في التعليم لم يقتنع به أو يمارسه الا مرة واحدة ولقد كان يعتمد على شخصيته كمعلم وعلي صوته وليس سوطه. لقد شدد د فيصل بان المعلم يستحق اعلي مرتب وانه اهم شخص في الدولة والمجتمع رضي الناس ام ابوا.
حقا لقد كان يوما استثنائيا عشنا جماله وروعة تفاعل الاساتذة والمدراء والموجهين والاداريين من كافة محليات الخرطوم وذكر الاستاذ عبد الكريم حسن مدير المرحلة الثانوية ان ما يقوم به الائتلاف السوداني للتعليم للجميع يعد عملا كبيرا ومؤثرا في نصرة قضايا التعليم.

بنر الإحتفال

Nature

تكريم بعض المعلمين ثناءا وتقديرا لجهودهم

الممثل الدرامي أ.فيصل أحمد سعد

Mountains

الدراما والاداء المسرحي التدريسي يمكن ان يسهم في تحسين الاداء وترغيب الطلاب واضفاء جو موائم للتعلم

الحضور الكريم

Mountains

يضم رئيس الائتلاف وعدد من معلمي المحليات

2022-2010 ©جميع الحقوق محفوظة